info@scoeg.com.eg 01224990822

مجالات عمل المكتب

مجال الدراسات والقياسات البيئية

  1. إعداد دراسات تقييم الأثر البيئي للمشروعات المختلفة.
    • يقوم المكتب الإستشارى العلمي بإعداد دراسات تقييم الأثر البيئي بأنواعها المختلفة (أ- ب – ب محددة – ج) من خلال استشاريين معتمدين من جهاز شئون البيئة للمشروعات المختلفة (الصناعية – البترولية – السياحية- ......) والحصول على الموافقات البيئية للازمة لإقامة هذه المشروعات.
  2. إعداد ومراجعة السجلات البيئية للمشروعات المختلفة.
    • إعداد السجل البيئي للمنشات الصناعية وسجل المواد الخطرة وخطط الالتزام والإصحاح البيئي وما تحتويه من مدخلات ومخرجات العملية الصناعية والرصد البيئي للإنبعاثات ووضع خطة الطوارئ المناسبة والتي تعبر عن التزام المنشأة مع القوانين والاشتراطات البيئية .
  3. متابعة الحالة البيئية للمشروعات وتقديم خدمة القياسات البيئية.
    • إجراء القياسات البيئية للهواء الخارجي وبيئة العمل وإنبعاثات المداخن (أيزوكينيتك) لجميع الأنشطة الصناعية (غازات -أتربة – عناصر ثقيلة - ...) والملوثات الفيزيائية (نسبة الرطوبة – درجة الحرارة – شدة الإضاءة – شدة الضوضاء – الوطأة الحرارية- الأتربة العالقة) وذلك من خلال أحدث أجهزة القياسات البيئية ومن خلال استشاريين معتمدين فى مجال القياسات البيئية .
  4. تقديم الإستشارات البيئية في مجالات (إدارة المخلفات خطرة/غير خطرة - التنوع البيولوجي - التغيرات المناخية - إعداد نمازج تشتت الملوثات الغازية - تقييم المخاطر البيئية الكمية و النوعية).
    • يتم اقتراح الحلول البيئية بعد الدراسة الدقيقة وإجراء القياسات اللازمة من خلال مجموعة من الخبراء والاستشاريين المعتمدين من وزارة البيئة وأستاذه الجامعات المصرية المختلفة للوصول إلى أفضل الحلول العلمية والعملية القابلة للتطبيق .

مجال البحث العلمي

  1. إبداء الرأي العلمي في الخطة البحثية وإعداد خطة البحث ومنهجية البحث العلمي ومتابعه تنفيذها للباحث وتقييمها.
    • المساندة في صقل وابتكار الأفكار العامة للبحث وبلورة فكرة البحث الأساسية وتحديد انسب أسلوب لتطبيقه وصياغة أهدافه العامة، بما يتناسب مع التخصص العلمي الأكاديمي أو المهني للباحث وميوله البحثية والاحتياجات الأكثر أهمية في المجتمع من منظور محايد.
    • المساندة في إعداد خطة البحث ومنهجية البحث العلمي واختيار نوع البحث من بين أنواع البحث العلمي بما يتناسب مع بيئة التنفيذ والظروف والإمكانات المتوفرة للباحث.
    • إعداد وتصميم المخرجات بكافة أنواعها، الجداول والأشكال البيانية التوضيحية.
    • المساندة في توصيف واستخلاص النتائج الأساسية والتوصيات وفقًا لنتائج التحليل الإحصائي وتنظيم البيانات.
  2. ب- تقديم خدمات التحاليل المعملية المتكاملة التي تخدم خطة البحث للباحث.
    • توفير معامل مطورة علي أعلي مستوي لتحليل وتوصيف المواد الكيميائية والبيولوجية المختلفة وعمل القياسات اللازمة لها بما يخدم الأغراض البحثية .
  3. إعداد الملفات العلمية للمشروعات البحثية الممولة.
  4. تصميم التجارب العملية لطلاب الدراسات العليا (ماجيستير – دكتوراه – ما بعد الدكتوراه).

مجال التحاليل الكيميائية

  1. تحليل المنتجات الكيميائية المختلفة بالهندسة العكسية وتحضير تركيبات بديلة للتى يتم استيرادها من الخارج .
    • تحليل المنتجات الكيميائية التي يتم استيرادها من الخارج بمبالغ كبيرة بالعملة الصعبة والتعرف الدقيق علي التركيب الكيميائي لهذه المنتجات ودراسة أسلوب تحضيرها لتدبيرها محليا لصالح المصانع والمراكز البحثية والشركات المستوردة لهذه المنتجات الكيميائية لتوفير العملة الصعبة.
    • دراسة إمكانية تحسين الصفات الفيزيائية والكيميائية لهذه المواد ( المنتجات ) من خلال اضافة بعض الاضافات التي لها صفات جديدة بما يتماشي مع احتياجات السوق المصري والصناعة المصرية .
    • دراسة إمكانية تصنيع منتجات جديدة بنفس صفات المنتجات التي يتم استيرادها ويكون لها نفس الخصائص لهذه المنتجات وتكون مصنوعة من مواد محلية الصنع متوفرة بالسوق المحلي وذات تكلفة أقل وامكانيات وصفات جديدة أفضل من التي يتم استيرادها .
  2. تحضير المحاليل العيارية الكيميائية المستخدمة في التحاليل المعملية المختلفة.
    • يتم تحضيرها واختبارها ومقارنتها بمحاليل قياسية ذات منشأ أوروبي وأمريكي حيث يتم تحضيرها داخل عبوات مناسبة واختبارها بشكل دوري كل ثلاثة أشهر ومقارنة نتائجها بالنتائج التي تم تحليلها في الاختبار السابق لضمان مدة التخزين.
    • يتم تحضير وحفظ هذه المحاليل طبقا للتعليمات التنظيمية اللازمة والخاصة باستخدام المحاليل القياسية الكيميائية والمستخدمة عالميا.

مجال أنشاء أنظمة الجودة

  1. نظام إدارة الجودة للمعامل المعتمدة 17025 / 2017.
    • الوصف
      • تعرف على كل ما تحتاج لمعرفته حول اعتماد المختبرات ISO 17025. سنأخذك خلال كل مرحلة من مراحل رحلة الحصول على الشهادة في تطبيق ISO 17025 الخاص بنا. ابدأ بنظرة عامة مفصلة عن المعيار ومتطلباته. واكتشف كيفية تحقيق ذلك في مختبرك من خلال تطبيق نظام مراقبة الجودة ISO 17025. سيشرح خبراؤنا أيضًا تقنيات التدقيق حتى تتمكن من الحفاظ على الاعتماد من خلال مراقبة الأداء وتقييمه وتحسينه.
    • من الذي ينبغي أن يحضر؟
      • المسئولين عن الحفاظ على اعتماد المختبرات وتحقيقها
      • أولئك الذين يديرون وظائف دعم المختبرات والاختبارات والعمليات
      • الفنيين وموظفي المختبرات الذين يحتاجون إلى فهم ISO 17025
    • الأهداف
      • التعرف على متطلبات ونطاق المواصفة ISO 17025
      • كيفية تلبية متطلبات ISO 17025
      • فهم مبادئ وتطبيق مراقبة الجودة
      • فهم عملية اعتماد المختبرات
      • كيفية مراقبة عمليات مراقبة الجودة وتحسينها باستمرار
    • مخرجات التدريب
      • خبراء مؤهلين ISO 17025 يعملون في مختبرك
      • الثقة في الامتثال المستمر للمواصفة ISO 17025
      • عمليات اختبار ومعايرة أكثر كفاءة ودقة
      • زيادة ثقة أصحاب المصلحة في مراقبة الجودة الخاصة بك
      • تذكر الفروق بين التسجيل والشهادة والاعتماد
      • ضع قائمة بالخطوات في عملية اعتماد EGAC
      • تنفيذ ISO / IEC 17025: 2017 من خلال التعرف على الكلمات الرئيسية
      • تحديد الوثائق والسجلات المطلوبة من قبل ISO / IEC 17025: 2017
      • وصف سياسات EGAC لإمكانية التتبع واختبار الكفاءة والإعلان
    • مدة التدريب
      • 3 أيام
  2. نظام إدارة الجودة 9001 / 2015
    • الوصف
      • يُمكّنك التدريب على تطبيق مواصفة الأيزو9001 من خلال تطوير الخبرة اللازمة لدعم المنظمة في إنشاء وتنفيذ وإدارة وصيانة نظام إدارة الجودة (QMS) على أساس ISO 9001. وتطبيق إطار عمل يعتمد على ISO 9001: 2015والذي يساعدك باستمرار على تقديم ودفع التحسين المستمر في منتجاتك وخدماتك. واكتساب المهارات المطلوبة لإجراء مراجعة أساسية للوضع الحالي لمؤسستك وتنفيذ المبادئ الرئيسية لمعيار ISO 9001: 2015. فمن خلال هذه الدورة التدريبية ، ستكتسب أيضًا فهمًا شاملاً لأفضل ممارسات نظام إدارة الجودة وبالتالي تحسين رضا العملاء في المؤسسة والأداء والفعالية بشكل عام.
    • من الذي ينبغي أن يحضر؟
      • المديرين أو الاستشاريين المشاركين في إدارة الجودة
      • مستشارون خبراء يسعون إلى إتقان تنفيذ نظام إدارة الجودة
      • الأفراد المسؤولين عن الحفاظ على التوافق مع متطلبات نظام إدارة الجودة
      • أعضاء فريق نظام إدارة الجودة
    • الأهداف
      • الاعتراف بالعلاقة بين ISO 9001 والمعايير والأطر التنظيمية الأخرى
      • إتقان المفاهيم والنهج والأساليب والتقنيات المستخدمة في التنفيذ والإدارة الفعالة لنظام إدارة الجودة
      • تعلم كيفية تفسير متطلبات ISO 9001 في السياق المحدد للمؤسسة
      • تعلم كيفية دعم منظمة لتخطيط وتنفيذ وإدارة ومراقبة وصيانة نظام إدارة الجودة بشكل فعال
      • اكتساب الخبرة لتقديم المشورة لمنظمة في تنفيذ أفضل ممارسات "نظام إدارة الجودة"
    • مخرجات التدريب
      • تحديد الفوائد الرئيسية لمؤسستك من تنفيذ نظام إدارة الجودة الفعال
      • وضع خطة وتحديد الموارد اللازمة للتنفيذ
      • تطبيق الممارسات الجيدة على التنفيذ باستخدام أدوات وتقنيات مجربة
      • تنفيذ نظام يتيح استجابة أفضل لمتطلبات العملاء وتغيرات السوق
      • توفير المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات العملاء باستمرار وتعزز رضا العملاء
    • مدة التدريب
      • 3 أيام
  3. Environmental Management System 14001/ 2015
    • الوصف
      • يمكّنك تدريب التنفيذ ISO 14001 من تطوير الخبرة اللازمة لدعم منظمة في إنشاء وتنفيذ وإدارة وصيانة نظام إدارة البيئة (EMS) على أساس ISO 14001. خلال هذه الدورة التدريبية ، ستكتسب أيضًا فهمًا شاملاً للأفضل ممارسات نظام الإدارة البيئية ، وبالتالي تقليل الآثار البيئية السلبية للمؤسسة وتحسين أدائها وكفاءتها بشكل عام
    • من الذي ينبغي أن يحضر؟
      • المديرين أو الاستشاريين المشاركين في الإدارة البيئية
      • مستشارون خبراء يسعون إلى إتقان تنفيذ نظام الإدارة البيئية
      • الأفراد المسؤولين عن الحفاظ على التوافق مع متطلبات EMS
      • أعضاء فريق EMS
    • الأهداف
      • الاعتراف بالعلاقة بين ISO 14001و ISO 14000 وغيرها من المعايير والأطر التنظيمية
      • إتقان المفاهيم والنهج والأساليب والتقنيات المستخدمة في التنفيذ والإدارة الفعالة لنظام الإدارة البيئية
      • تعرف على كيفية تفسير متطلبات ISO 14001 في السياق المحدد للمؤسسة
      • تعلم كيفية دعم منظمة لتخطيط وتنفيذ وإدارة ومراقبة وصيانة نظام الإدارة البيئية بشكل فعال
      • اكتساب الخبرة لتقديم المشورة لمنظمة في تنفيذ أفضل ممارسات نظام الإدارة البيئية
    • مخرجات التدريب
      • تحديد الفوائد الرئيسية لمؤسستك من تطبيق نظام الإدارة البيئية الفعال
      • وضع خطة وتحديد الموارد اللازمة للتنفيذ
      • تطبيق الممارسات الجيدة على التنفيذ باستخدام أدوات وتقنيات مجربة
      • تنفيذ نظام يتيح استجابة أفضل لمتطلبات العملاء وتغيرات السوق
      • توفير المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات العملاء باستمرار وتعزز رضا العملاء
    • مدة التدريب
      • 3 أيام
  4. نظام إدارة السلامة والصحة المهنية 45001 / 2018
    • الوصف
      • المنظمة مسؤولة عن الصحة والسلامة المهنية للعمال وغيرهم ممن يمكن أن يتأثروا بأنشطتها. وتشمل هذه المسؤولية تعزيز وحماية صحتهم الجسدية والعقلية. يهدف اعتماد نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية إلى تمكين المنظمة من توفير أماكن عمل آمنة وصحية ، ومنع الإصابات واعتلال الصحة المرتبطة بالعمل ، وتحسين أداء الصحة والسلامة المهنية باستمرار. خلال هذه الدورة التدريبية ، ستكتسب فهمًا شاملاً لأفضل ممارسات أنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية وستكون قادرًا على تطبيقها في مؤسسة لضمان رفاهية الموظفين من خلال توفير بيئة عمل آمنة وصحية.
    • من الذي ينبغي أن يحضر؟
      • المديرين أو الاستشاريين المشاركين في إدارة الصحة والسلامة المهنية
      • مستشارون خبراء يسعون إلى إتقان تنفيذ نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية
      • الأفراد المسؤولين عن الحفاظ على التوافق مع متطلبات OH & SMS
      • أعضاء فريق OH & SMS
    • الأهداف
      • فهم عملية تنفيذ نظام الإدارة
      • كن على علم بمتطلبات ISO 45001: 2018.
      • فهم عملية المراجعة الأولية (تحليل الفجوة)
      • تعلم أدوات وتقنيات التنفيذ
      • التعرف على متطلبات التوثيق الرئيسية
      • تعلم كيفية تطوير مؤشرات أداء هادفة وتطبيقها
      • تعلم كيفية تنفيذ عملية التحسين المستمر
    • مخرجات التدريب
      • الاعتراف بالارتباط بين ISO 45001 والمعايير والأطر التنظيمية الأخرى
      • إتقان المفاهيم والنهج والأساليب والتقنيات المستخدمة في التنفيذ والإدارة الفعالة لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية
      • بناء ثقة الموظفين وأصحاب المصلحة من خلال إدارة قوية للصحة والسلامة
      • تعلم كيفية إظهار الالتزام بإدارة الصحة والسلامة مع الامتثال القانوني والتنظيمي
      • اكتساب المهارات اللازمة لتطبيق نظام الإدارة
      • تعرف على كيفية تفسير متطلبات ISO 45001 في السياق المحدد للمؤسسة
      • تعلم كيفية دعم منظمة للتخطيط الفعال ، وتنفيذ ، وإدارة ، ورصد وصيانة OHSMS
      • اكتساب الخبرة لتقديم المشورة لمنظمة في تنفيذ أفضل ممارسات نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية
    • مدة التدريب
      • 3 أيام

مجال تصميم المعامل

    تصميم المعامل يتطلب فهمًا شاملاً لنوع المعدات وطبيعة العمل المطلوب، ويشمل تحديد نوع المعمل وطبيعته، ونوع الاختبارات التي ستجرى فيه، مع مراعاة اتساع مساحة منطقة العمل، بحيث تكون كافية لتقسيم الأعمال على مجموعة من المناطق بهدف تحقيق الأمان والصحة في بيئة العمل.

    كما يتضمن تصميم المعامل العديد من العوامل التي يجب مراعاتها، ومن بين هذه العوامل هي متطلبات المواد الخام لذا يجب تخطيط المواد المستخدمة في إنشاء الحوائط والأرضيات والأسطح الأخرى ومناطق التخزين وفقًا للمهام التي يتعين القيام بها داخل المبنى واللوائح المتبعة في هذا المجال والقدرات المادية. ويتم ذلك من خلال إعداد ملف متكامل يشتمل علي المتطلبات الأساسية لتصميم وتنفيذ المعمل كالآتي:

  1. حصر المواصفات القياسية والتحليلية وتصنيف التطبيقات المطلوبة للمعمل طبقا لطبيعة عمل المعمل.
    • تعتبر مواصفات الاختبارات المعملية من الأمور الهامة في تحديد جودة المنتجات والسلع والمواد المختلفة، حيث تساعد في تحديد مدى تطابق هذه المنتجات والمواد مع المواصفات القياسية والمتطلبات الفنية المطلوبة، كما تساعد في تحديد مدى صلاحية هذه المنتجات والمواد للاستخدام الذي تم تصنيعها من أجله. بالإضافة إلى ذلك، فإن مواصفات الاختبارات المعملية تساعد في ضبط العمل غير المطابق للمعايرة أو الاختبار، وزيادة الثقة في نتائج الاختبار والقياس والمعايرة، وزيادة ثقة المستهلك بالمنتج .
  2. وضع مواصفات الأجهزة المطلوبة طبقا لإمكانيات المعمل.
    • تشمل مواصفات أجهزة المعامل الكيميائية العديد من العوامل، مثل الحجم والشكل والمواد المستخدمة في الصنع، والتي تختلف باختلاف نوع المعمل وطبيعة الاختبارات التي ستجرى فيه، ويجب أن تتوافق مع المعايير الدولية للسلامة والجودة .
  3. مواصفات البنية التحتية وغرف الغازات للمعمل طبقا لمجالات العمل.
    • تشمل البنية التحتية للمعامل الكيميائية العديد من العوامل، مثل الحجم والشكل والمواد المستخدمة في الصنع، والتي تختلف باختلاف نوع المعمل وطبيعة عمله، كما يشمل تصميم البنية التحتية للمعامل على عدة عناصر، مثل تصميم الإضاءة والأبواب وخطوط الحركة داخل المعمل.
  4. وضع دراسات إجراءات السلامة داخل المعمل.
    • تشمل إجراءات السلامة داخل المعمل عدة عوامل، مثل الالتزام بالتعليمات والإرشادات المتعلقة بنظم السلامة في المختبرات، والالتزام التام باستخدام مهمات الوقاية الشخصية المناسبة والحرص على تنظيفها وصيانتها. وكذلك وسائل تخزين المواد الخطرة وتوافر أنظمة حماية ضد أخطار الحريق وأنظمة تهوية للتخلص من الغازات المتطايرة بالأضافة إلى أسلوب التخلص الآمن من النفايات الخطرة.
  5. التدريب على أعمال التحاليل المعملية المختلفة.
    • من خلال تنفيذ الدورات التدريبية علي أعمال التحاليل المختلفة تحت إشراف الكوادر العلمية المتوفرة بإدارة الحرب الكيميائية في المجالات العلمية المختلفة.

مجال تحاليل المياه

  1. تقديم إستشارات في التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والإشعاعية للمياه.
  2. تحليل عينات مياه (الشرب - الصرف الصناعى - الصرف الصحى - المياه المعبأه - مياه الآبار - مياه الشواطىء - مياه حمامات السباحة - المياه المقطره - مياه البطاريات- مياه الغسيل الكلوى) طبقاً للمواصفات القياسية المصرية والعالمية.
  3. التدريب على أجهزة التحليل الكروماتوجرافى العضوى والغير عضوى وجهاز قياس العناصر بالبلازما المستحثة المزود بمطياف الكتلة وأجهزة التحليل البكتريولوجى والإشعاعى.

مجال التحاليل البيولوجية

  1. تقديم استشارت في التحاليل البيولوجية (PCR– القدرة التطهيرية– التحاليل البحثية ....... الخ).
    • يتم تقديم الاستشارات في التحاليل البيولوجية مثل التعرف على المسببات المرضية باستخدام تقنيات PCR- NGS وكان للقسم دوراً رئيسياً في فك شفرة فيروس كورونا المستجد مما كان له فضل كبير في عملية تطوير لقاح EGYVax والذي يخضع حالياً للمرحلة الثانية من التجارب الإكلينيكية بالتعاون مع العديد من الجهات بالدولة.
  2. الدراسات ما قبل الإكلينيكية ودراسات تقييم (الأدوية – اللقاحات - المستحضرات البيولوجية..... الخ).
    • يتم إعداد ملفات الدراسات الإكلينيكية لتقييم فاعلية الأدوية الخاصة بمجابهة الفيروسات والأوبئة وذلك عن طريق التعاون المثمر والبناء مع شركات الأدوية وتم الاشتراك فعلياً بعدد (2) دراسة إكلينيكية بالتعاون مع مستشفى حميات القوات المسلحة.
  3. إعداد دراسات الجدوى للمنتجات البيولوجية المختلفة (كيماويات تشخيص – أدوية – لقاحات - أنظمة تعقيم الهواء والماء.. الخ).
    • إعداد دراسات جدوى للمنتجات البيولوجية مثل (الأدوية-اللقاحات-المستحضرات البيولوجية) وذلك من خلال الخبرة المكتسبة في إنتاج عينات معملية لكيماويات تشخيص PCR للتعرف على فيروس كورونا المستجد.
  4. إعداد دراسات إنشاء (معامل ذات مستويات أمان مختلفة- غرف ضغط سالب-عوازل حيوية-.... الخ).
    • إعداد ملفات ودراسات إنشاء معامل أمان حيوي مستوى 3 وذلك نظراً للخبرة المكتسبة في تجهيز معمل أمان حيوي مستوى 3 بالحرب الكيميائية.

مجال إنشاء نظم الادارة

تاسسيس وتنفيذ أنظمة إدارة الجودة. توفير المعلومات والبيانات والمقترحات اللازمة لتطوير أنطمة الجودة من خلال تطبيق نظم جودة فعالة.

تقديم حلول فعالة منخفضة التكاليف بالاضافة الى تدريب العاملين بنظام الجودة للوصول الى أعلى معايير الجودة المطلوبة. نمتلك خبرة واسعة فى هذا المجال من خلال العمل مع العديد من الشركات المتنوعة.

  1. استشارات نظام إدارة الجودة ISO 9001: 2015
    • تقديم استشارات ميدانية منخفضة التكاليف لتطوير نظم إدارة الجودة (QMS) وزيادة القدرة التنافسية والحصول على شهادة من هيئة اعتماد معتمدة.
  2. استشارات نظام الإدارة البيئية ISO14001:2015
    • تقديم خدمات استشارية لتصميم وتنفيذ نظم ادارة بيئية بتكلفة منخفضة وبما يضمن وجود نظام معتمد طبقا لمتطلبات ISO14001:2015 وتنفيذها بشكل فعال.
  3. استشارات إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS45001:2018
    • نقدم الاطار المناسب لتحديد المخاطر المرتبطة بالسلامة والصحة المهنية طبقا لمتطلبات ال OHSAS45001:2018
  4. نظام الإدارة المتكاملة(IMS)
    • نقوم بتقديم استشارات ميدانية لنظام الادارة المتكاملة من خلال دمج نظم الادارة المختلفة الموجودة بالمنشاه بحد ادنى (2) نظام.
  5. نظام إدارة سلامة الغذاء ISO22000:2018

    نساعدك على إنشاء نظام إدارة ISO22000:2018 من خلال

    • تحليل الفجوات الموجودة بالنظام.
    • تحديد مخاطر سلامة الأغذية والمتطلبات القانونية.
    • تحديد أدوار ومسؤوليات الجميع تجاه نظام إدارة سلامة الغذاء
    • تطوير سياسة سلامة الأغذية وإجراءاتها وتوثيقها وأهدافها.
    • المعاونة في إجراء المراجعات الداخلية واجتماعات مجلس الإدارة.
  6. نظام إدارة اعتماد المختبرات ISO 17025: 2017

    تسعى جميع مختبرات القياس والمعايرة ، سواء تلك التي تعمل فقط في أنشطة القياس والمعايرة أو المختبرات التي تتبع الشركات الصناعية ، إلى إظهار الثقة والموثوقية في نتائجها ، لذلك تسعى جميع المختبرات للحصول على الاعتماد الدولي وفقًا للمتطلبات المواصفة الدولية ISO / IEC 17025: 2017 وتحقيقا لهذه الغاية نقدم خدماتنا لجميع مختبرات القياس والمعايرة من خلال الاتى:

    • إجراء مسح شامل لجميع العمليات والأنشطة المتعلقة بالاختبار أو المعايرة وفقًا لمتطلبات ISO / IEC 17025: 2017.
    • تقديم تقرير تفصيلى عن نقاط القوة والضعف وتحديد مدى التوافق مع متطلبات المواصفة الدولية ISO / IEC 17025: 2017
    • تأهيل الموارد البشرية والعاملين بالمختبرات والتوعية بالمواصفة الدولية ISO / IEC 17025: 2017
    • إعداد وثائق نظام إدارة الجودة للمختبر طبقاً للمواصفة الدولية ISO / IEC 17025: 2017 والتى تتضمن (الإجراءات الموثقة - تعليمات التشغيل - النماذج).
    • تطبيق النظام المعتمد وتأهيل العاملين في المختبر لاستخدام وتطبيق النظام الموثق من (الإجراءات، تعليمات التشغيل، النماذج).
    • Study and analyze all the tests carried out and determine the test method
    • دراسة وتحليل جميع الاختبارات التي تم إجراؤها وتحديد طريقة الاختبار.
    • اختبار الكفاءة أو المقارنة بين المختبرات
    • حصر وتحليل شكاوى العملاء ووضع نظام لإدارة شكاوى واعتراضات العملاء
    • اختيار وتأهيل فريق المراجعات الداخلية من خلال تطبيق دورة "المراجعة الداخلية " وتنفيذ المراجعة الداخلية كاملة على النظام.